رسالة رئيس مجلس الإدارة

إن انطلاق مجلس الامارات للشركات الدفاعية يهدف الى ايجاد قنوات من التواصل الفعال بين أعضاء المجلس من الشركات العاملة بالقطاع الصناعي والشركاء الأساسيين المعنيين بالقطاع الدفاعي والوقوف على احتياجاتهم ولتعزيز ثقافة التعاون المشترك والتواصل والشفافية.

كما استهدف تأسيس المجلس تطوير القدرات المحلية في الدولة والنهوض بقطاع التصنيع وفتح افاق جديدة مما يعود بالنفع على اقتصاد دولة الامارات العربية المتحدة.

وقد جاء تأسيس هذا المجلس عام 2014 متزامناً مع توجهات التنويع الاقتصادي التي تشهدها دولتنا والتي يأتي تطوير القطاع الخاص وتوسيع دوره على رأس مرتكزاتها وأولوياتها.

ويعتبر مجلس التوازن الاقتصادي من الشركاء الاستراتيجيين حيث يهدف إلى تحقيق رؤية مستدامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بدولة الإمارات العربية المتحدة والذي يركز في إجراءاته على المساهمة في بناء الكفاءات الصناعية وتطوير المشاريع في مجالات الدفاع والطيران.

وتولي وزارة الدفاع الإماراتية الشريك الاستراتيجي لمجلس الامارات للشركات الدفاعية أهمية خاصة لدور المجلس، بما له من انعكاسات إيجابية كبيرة على الشركاء الأساسيين للمجلس والشركات العاملة في المجالات الدفاعية وصناعات الطيران وعلى قطاعات التصنيع الدفاعي والجوي بشكل عام، والتي يأتي في مقدمتها تعزيز إمكانيات الشركات الدفاعية والترويج للخبرات والتقنيات التي تتمتع بها في أسواق المنطقة والعالم وتمكين تلك الشركات من تبادل الخبرات والوقوف على أفضل الممارسات العالمية في مجالات الصناعة والأعمال.

كما سيقوم المجلس بالوقوف على إمكانيات وكفاءات الشركات الدفاعية والتي تؤهلها للمنافسة وذلك بغرض تمكينها من لعب دور أوسع في المشاريع المستقبلية بالدولة والتمهيد لارتيادها الأسواق الإقليمية والعالمية.

ولا بد لنا أن نشير أيضاً أن المجلس سوف يسعى للتعرف على احتياجات الشركات الدفاعية العاملة بالدولة والعمل على تلبيتها بحيث يؤدي ذلك إلى تعزيز هذا القطاع الهام وبالتالي إلى الإسهام الفعال في التنمية الصناعية والاقتصادية لدولتنا.

وكلنا ثقة أن هذا المجلس سوف يقوم بأداء الدور المنوط به في بناء استراتيجية طويلة الأمد للقطاع الصناعي المحلي وتعزيز التواصل بين مختلف مكونات هذا القطاع وتطوير وتبادل الخبرات في مجالات التصنيع المحلي.

وسوف نعمل على أن يمثل مجلس الامارات للشركات الدفاعية نموذجاً للتعاون والتواصل من أجل تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة وتطلعاتها لتعزيز التنويع الاقتصادي وتسريع وتيرة التوطين خاصة في القطاع الخاص.


مطرعلي الرميثي 

رئيس مجلس الإدارة

Become a Member

    APPLICANT INFORMATION


    If Registered in GHQ
    Export

    REPRESENTATIVE CONTACT INFORMATION


    INDUSTRY SECTOR


    ACTIVITIES & CAPABILITIES


    Design & EngineeringAssemblyManufacturingSystem integrationTesting, qualifications & certificationMRO (Maintenance Repairs & Overhaul)

    CONTACT DETAIL BUSINESS DEVELOPMENT DEPARTMENT


    I authorize the verification of the information provided on this form as to my credit and employment.