مجلس الشركات الدفاعية الوطنية وغرفة التجارة الأمريكية في أبوظبي يوقعان مذكرة تفاهم

4th Sep, 2017 Back

الاثنين 29 مايو 2017
مجلس الشركات الدفاعية الوطنية وغرفة التجارة الأمريكية في أبوظبي يوقعان مذكرة تفاهم

المذكرة تنص على تعزيز التعاون والتعرف على فرص الأعمال والمشاريع المشتركة بين مؤسسات وشركات المجلس والغرفة

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة– وقع كل من مجلس الشركات الدفاعية الوطنية – والذي أسسه مجلس التوازن الاقتصادي كمظلة للشركات الوطنية العامة والخاصة العاملة في مجال الخدمات والمنتجات الدفاعية – وغرفة التجارة الأمريكية التابعة لجمعية الأعمال الأمريكية في أبوظبي – الجمعية الرائدة للمؤسسات والشركات والأعمال الأمريكية في أبوظبي – مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الصناعات الدفاعية.

وتنص مذكرة التفاهم على قيام الجانبين بالتعاون من أجل الوقوف على فرص المشاريع المشتركة بين أعضائهما وذلك لدعم وتطوير قطاعات التصنيع الدفاعي.

من اليمين: سعادة محمد هلال المهيري، رئيس اللجنة الإدارية لمجلس الشركات الدفاعية الوطنية؛ شريف فهمي رئيس غرفة التجارة الأمريكية بأبوظبي

وأقيم حفل التوقيع في أبوظبي بتاريخ 25 مايو حيث وقع على المذكرة كل من سعادة محمد هلال المهيري المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي ورئيس اللجنة الإدارية لمجلس الشركات الدفاعية الوطنية وشريف فهمي رئيس غرفة التجارة الأمريكية بأبوظبي.

وفي أعقاب التوقيع، قال سعادة محمد المهيري بأن مذكرة التفاهم تأتي في إطار تعزيز أهداف مجلس الشركات الدفاعية الوطنية لتنسيق وتسهيل المشاريع المشتركة بين المؤسسات والشركات الوطنية والشركاء العالميين وكذلك المساهمة في تطوير قطاع التصنيع الدفاعي بالدولة.

وعبر عن سعادته بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية والذي من شأنه أن ينعكس إيجاباً من خلال التعرف على فرص جديدة للأعمال المشتركة وإتاحة الفرصة للشركات الوطنية من أجل تبادل الخبرات وأفضل الممارسات مع نظيراتها الأمريكية.
من جانبه، أكد شريف فهمي بأن لجنة الصناعات الدفاعية بغرفة التجارة الأمريكية تهدف لتعزيز التعاون بين مختلف المؤسسات العاملة في مجال الصناعات الدفاعية وصناعات الطيران بالدولة ولتطوير علاقات قطاع التصنيع الدفاعي مع الحكومة ومع الشركاء المختلفين وكذلك لنشر الوعي حول أولويات القطاعات الأمنية والدفاعية في كل من دولة الإمارات والولايات المتحدة.
وأضاف أن أعضاء لجنة الصناعات الدفاعية يأتون من شركات ومؤسسات أمريكية ذات خبرات طويلة في التصنيع الدفاعي. وعبر شريف فهمي عن اعتزاز غرفة التجارة الأمريكية وجمعية الأعمال الأمريكية في أبوظبي بالتعاون مع مجلس الشركات الدفاعية الوطنية ومع أعضائه من خلال مذكرة التفاهم الموقعة، مؤكداً على الدور الذي تلعبه هذه الشراكة في تطوير القطاع الصناعي بدولة الإمارات وفي تعزيز العلاقات التجارية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة.
يذكر أن مجلس الشركات الدفاعية الوطنية والذي يحظى بدعم من مجلس التوازن الاقتصادي، بات يمثل أحد الأعمدة الأساسية للصناعات الدفاعية بالدولة من خلال توفيره لقنوات للتواصل بين المؤسسات والشركات الوطنية العاملة في حقل التصنيع والخدمات الدفاعية وبين المؤسسات العالمية الرائدة في الصناعات الدفاعية.

كما يمثل المجلس منصة للشركات الدفاعية الوطنية لتبادل الأفكار والخبرات ولدعم برامج المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالدولة.
وتأتي هذه المذكرة في إطار الحرص المشترك للجانبين لرفع مستويات التعاون التجاري وتشجيع الاستثمارات المشتركة بين أعضاء المجلس والغرفة والاسهام في دعم العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

عن مجلس الشركات الدفاعية الوطنية
تأسس مجلس الشركات الدفاعية الوطنية من قبل مجلس التوازن الاقتصادي، وهو يهدف إلى تنسيق وتسهيل المشاريع المشتركة بين الشركات الدفاعية في دولة الإمارات ونظرائهم الدوليين وليساهم بالتالي في توسيع قطاع الصناعات الدفاعية، و كذلك تمثيل اعضاء المجلس في المحافل و المعارض المحلية و العالمية تحت مظلة جناح الامارات.
ويمثل أيضاً منصة لتسهيل الاستثمارات الاجنبية المباشرة وللتكنولوجيا المرتبطة بالصناعات الدفاعية والأمنية والعمل على تحقيق أهداف دولة الإمارات في مجال التنمية الصناعية. حيث أن المجلس يضم في عضويته 61 شركة محلية من مختلف إمارات الدولة.

عن غرفة التجارة الأمريكية في أبوظبي
تضم غرفة التجارة الأمريكية في أبوظبي في عضويتها شركات أمريكية تتخذ من أبوظبي مقراً لها أو لديها علاقات عمل وثيقة مع أبوظبي، إضافة للأفراد الأمريكيين المقيمين في دولة الإمارات ومجموعة من الشركات الإماراتية. ويزيد عدد أعضاء الغرفة من الشركات والأفراد على 450، تأتي 25 شركة ضمن الشركات المدرجة في لائحة مجلة فورتشن لأكبر 500 شركة أمريكية

Become a Member

    APPLICANT INFORMATION


    If Registered in GHQ
    Export

    REPRESENTATIVE CONTACT INFORMATION


    INDUSTRY SECTOR


    ACTIVITIES & CAPABILITIES


    Design & EngineeringAssemblyManufacturingSystem integrationTesting, qualifications & certificationMRO (Maintenance Repairs & Overhaul)

    CONTACT DETAIL BUSINESS DEVELOPMENT DEPARTMENT


    I authorize the verification of the information provided on this form as to my credit and employment.