مجلس الشركات الدفاعية الوطنية يوقع ثلاث مذكرات تفاهم في آيدكس 2017

4th Sep, 2017 Back

مجلس الشركات الدفاعية الوطنية يوقع ثلاث مذكرات تفاهم في آيدكس 2017

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، xx فبراير 2017: أبرم مجلس الشركات الدفاعية الوطنية التابع لمجلس التوازن الاقتصادي ثلاث مذكرات تفاهم مع مؤسسات دفاعية تابعة لكل من تركيا وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية بشكل منفصل وذلك خلال مشاركته في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) 2017.

يمثل مجلس الشركات الدفاعية الوطنية جزءاً من مجلس التوازن الاقتصادي حيث يعتبر المنصة الرئيسية لقطاع الدفاع الوطني ويسهم في تعزيز قنوات التواصل الفاعلة ما بين متعاقدي الدفاع المحليين والمؤسسات الدولية من أجل خدمة المصالح الوطنية للدولة.

ووقع المجلس الاتفاقية الأولى مع إتحاد مصنعي الدفاع والطيران التركية، المسؤولة عن إنتاج أنظمة ومعدات الدفاع للأسواق المحلية والدولية، حيث قام بإبرامها كل من سعادة سيف محمد الهاجري، رئيس مجلس إدارة  مجلس الشركات الدفاعية الوطنية، وسلكوك يسار، رئيس مجلس إدارة إتحاد مصنعي الدفاع والطيران التركية.

وتم توقيع مذكرة التفاهم الثانية مع إتحاد الصناعات الدفاعية والطيران والبحرية لجنوب أفريقيا، والتي تضم مجموعة من أبرز شركات القطاعين العام والخاص الموردة لمنتجات وخدمات المواد الدفاعية. وقد وقعها سعادة  سيف محمد الهاجري رئيس مجلس إدارة مجلس الشركات الدفاعية الوطنية، والعميد دامين دي لانج، رئيس مجلس إدارة الإتحاد. أما مذكرة التفاهم الثالثة فكانت مع إتحاد الصناعات الدفاعية لكوريا الجنوبية، حيث وقعها راشد هلال الدرمكي، عضو اللجنة الإدارية لمجلس الشركات الدفاعية الوطنية، ويونج هو كيم، الرئيس التنفيذي لإتحاد الصناعات الدفاعية لكوريا الجنوبية.

وبموجب بنود كل مذكرة تفاهم، اتفق الجانبان على تشكيل لجنة لتطوير مشاريع أولية لتعزيز التعاون، حيث تتولى مناقشة الفرص المتاحة للجانبين. وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تحقيق رسالة مجلس الشركات الدفاعية الوطنية المتمثلة بتعزيز الروابط مع نظرائه الدوليين وتبادل المعرفة والخبرات واستشراف فرص الأعمال الممكنة.

وعقب سعادة سيف محمد الهاجري رئيس مجلس إدارة مجلس الشركات الدفاعية الوطنية بأن كلاً من تركيا وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية تعتبر من أكبر وأهم الشركاء التجاريين لدولة الإمارات العربية المتحدة وثمة الكثير من الروابط الثقافية والعسكرية والاقتصادية التي تربط الدولة بها.

وقال، “نتطلع إلى أن تسهم هذه الاتفاقيات المشتركة في تعزيز التعاون وفرص الأعمال التي تعود بالمنفعة على كل جانب لجني ثمار التعاون وتحقيق النتائج المرجوة في تعزيز النمو والتطور في هذا القطاع الحيوي.”

هذا، ويعتزم مجلس الشركات الدفاعية الوطنية توسيع شبكته من خلال العمل مع مؤسسات عريقة مثل أي دي إس، وجيفاس، وأن دي آي أي. وتتمثل إحدى أركان استراتيجية المجلس في تبادل الأفكار والتجارب مع نظرائه لتطوير العلاقات بين مختلف القطاعات الصناعية ودعم برامج تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

عن مجلس التوازن الاقتصادي:

تأسس برنامج التوازن الاقتصادي عام 1992 وذلك للمساهمة في توجهات التنويع الاقتصادي بدولة الإمارات العربية المتحدة وإقامة مشاريع جديدة في مختلف مجالات الصناعات الدفاعية وذلك بالاستفادة من الخبرات العالمية للشركات الدفاعية.

وساهم برنامج التوازن الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسه في إقامة مشاريع عديدة في شتى المجالات الصناعية والاقتصادية تتضمن بناء السفن وتبريد المناطق وتأجير الطائرات واستزراع الأسماك والرعاية الصحية والزراعة والمصارف والتعليم.

يسعى برنامج التوازن الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يشرف على تطبيقه مجلس التوازن الاقتصادي، إلى توفير فوائد اقتصادية وتجارية من برنامج المشتريات الدفاعية للدولة من منطلق المبادرات التي تنتهجها الدولة والرامية لتطوير المنظومة الدفاعية للقوات المسلحة.

Become a Member

    APPLICANT INFORMATION


    If Registered in GHQ
    Export

    REPRESENTATIVE CONTACT INFORMATION


    INDUSTRY SECTOR


    ACTIVITIES & CAPABILITIES


    Design & EngineeringAssemblyManufacturingSystem integrationTesting, qualifications & certificationMRO (Maintenance Repairs & Overhaul)

    CONTACT DETAIL BUSINESS DEVELOPMENT DEPARTMENT


    I authorize the verification of the information provided on this form as to my credit and employment.